الاثنين 21 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - انهيار ثاني منزل في صنعاء القديمة بسبب الامطار (فيديو)
انهيار ثاني منزل في صنعاء القديمة بسبب الامطار (فيديو)
صنعاء القديمة: نموذج للعمارة الخضراء
الساعة 08:44 مساءً (بوابتي - متابعة خاصة)

إنهار منزل في مدينة صنعاء القديمة التاريخية، عصر اليوم الاربعاء، إثر الامطار الغزيرة التي تشهدها المدينة وعدد من المحافظات منذ اكثر من اسبوعين.

وقال مراسل "بوابتي" في صنعاء إن منزل آل الحميدي في حارة صلاح الدين بمدينة صنعاء القديمة إنهاء جراء استمرار هطول الامطار منذ اكثر من اسبوعين.



وأوضح المراسل أن أسرة الحميدي كانت تركت المنزل منذ يومين لكنها تركت كل ممتلكاتها داخله.

 
انهيار منزل آل الحميدي في مدينة صنعاء القديمة التاريخية جراء استمرار هطول الامطار للاسبوع الثاني على التوالي

انهيار منزل آل الحميدي في مدينة صنعاء القديمة التاريخية جراء استمرار هطول الامطار للاسبوع الثاني على التوالي

Posted by ‎المشهد الخليجي‎ on Wednesday, August 5, 2020

وكان منزل مواطن من آل عقلان في صنعاء القديمة انهار الاسبوع الماضي، كما تهدم جزء من سور المدينة التاريخية.

يشار إلى ان الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وجهت، اليوم الاربعاء، رسالة إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" دعتها إلى سرعة حماية مواقع التراث العالمي في اليمن من الآثار الناجمة عن السيول والأمطار التي شهدتها البلاد مؤخراً، وأدت إلى تأثر العديد من المواقع التاريخية، وخاصة المسجلة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وقال مندوب اليمن الدائم لدى منظمة اليونسكو، السفير محمد جميح، في رسالة بعثها إلى المديرة العامة للمنظمة، أودوراي أوزولاي، "إن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها اليمن أدت إلى دمار طال عدداً من المواقع الأثرية في البلاد، وعلى وجه الخصوص المواقع الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في صنعاء القديمة وزبيد وشبام حضرموت".

وتشهد العديد من المحافظات اليمنية منذ اسبوعين أمطاراً غزيرة خلفت خسائر بشرية وأضراراً بالغة في منازل المواطنين وكذلك مخيمات النازحين والاراضي الزراعية.


آخر الأخبار