الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - منظمة حقوقية تدعو لتحقيق عاجل بشأن وجود "نترات الأمونيوم" في ميناء عدن
منظمة حقوقية تدعو لتحقيق عاجل بشأن وجود "نترات الأمونيوم" في ميناء عدن
الساعة 06:21 مساءً (متابعات)

دعت منظمة سام للحقوق والحريات السلطات اليمنية إلى فتح تحقيق عاجل حول مزاعم وجود شحنة من مادة نترات الأمونيوم في ميناء عدن جنوبي البلاد.


وقالت المنظمة في بيان مقتضب : "حتى لا تتكرر مأساة بيروت في ميناء عدن، ولتجنيب المدينة الدماء وحفاظاً على حياة المدنيين، يجب فتح تحقيق عاجل وجدي".

وطالب البيان إلى باستدعاء كافة الجهات ذات الاختصاص واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية محلية، تداولت الجمعة، خبرا يفيد بوجود حاويات موجودة في ميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات وتضم 4900 طن من نترات الأمونيوم، وذلك عقب انفجار مرفأ بيروت.

وفي وقت سابق السبت، وجه النائب العام الدكتور علي الأعوش، اليوم السبت، بالتحقيق في مزاعم وجود شحنة من مادة نترات الأمونيوم في ميناء عدن جنوبي اليمن.

وأصدر الأعوش توجيهات إلى رئيس نيابة استئناف عدن بالتحقيق في مزاعم وجود130 حاوية في ميناء عدن تحتوي 4900 طن من نترات الامونيوم والوقوف على حقيقة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي والتصرف وفق القانون .

والجمعة، نفت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم في مساحات الميناء،  معتبرةً في بيان لها "أن مزاعم وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمونيوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات، تعد تحريفا وتزييفا للحقائق".




آخر الأخبار