الاربعاء 30 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - الكشف عن المدة الزمنية التي سيستمر فيها هطول الامطار الغزيرة في اليمن
الكشف عن المدة الزمنية التي سيستمر فيها هطول الامطار الغزيرة في اليمن
الساعة 06:03 مساءً (متابعات)



ستمر هطول الأمطار الغزيرة ليل نهار وبشكل يومي على معظم المناطق والمحافظات اليمنية خلال هذه الأيام الأمر الذي يصاحبه تدفق للسيول الجارفة التي حصدت العديد من الأرواح ودمرت عدد من المنازل وتسببت بنفوق مواشي وانجراف أراض زراعية عدة . 

 

وبحسب فلكيين : فقد دخلت اليمن في مدار اثيوبيا أوغندا الممطر ، مما يعني ان الامطار الغزيرة ستظل تهطل على الاراضي اليمنية بشكل مستمر ابتداء من هذا العام و خلال الأعوام القليلة القادمة 

 

حيث أعلن مركز الأرصاد الأوروبي عن دخول اليمن مدار مطري مع إثيوبيا وأوغندا وأن الأمطار الغزيرة سوف تستمر إلى منتصف 2024. 

 

وقال فلكيون عرب وأجانب أن اليمن دخلت في مدار اثيوبيا أوغندا المطري، مما يعني ان الامطار الغزيرة ستظل تهطل على الاراضي اليمنية بشكل مستمر حتى منتصف عام 2024م مؤكدين بدء استمرار الأمطار الغزيرة على اليمن . 

من جانبه أكد مركز الأرصاد البريطاني ، في تقرير عن فلكيين بريطانيين ان اليمن دخلت في مدار إثيوبيا أوغندا المطري.. متوقعاً استمرار هطول الأمطار على الاراضي اليمنية كاملة حتى منتصف العام 2024م. 

 
كما توقع المركز ايضا ، انه خلال العام القادم (2021م) ستعود الانهار التي جفت قديماً الى الجريان، بالإضافة الى تشكل بحيرات وعيون مياه جديدة. 


وأكد مركز الأرصاد البريطاني في تقاريره التي نشرتها صحف بريطانية وأوروبية أن هطول الأمطار على اليمن سيكون بشكل متواصل ما يؤذن بعودة الانهار التي جفت قبل ثلاثة الف عام.
 
 


آخر الأخبار