الاثنين 28 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - السعودية تقدم دعماً طارئاً لليمن
السعودية تقدم دعماً طارئاً لليمن
الساعة 12:35 مساءً (عكاظ السعودية)

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، مشروعاً تنفيذياً لتجهيز وتشغيل العيادة الطبية المتنقلة في مخيم وعلان بمديرية حرض في محافظة حجة، حسب ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

وقالت الصحيفة إن المشروع الذي وقعه مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض، ياتي بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.



وقال مساعد مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي: استمراراً للجهود الإنسانية التي يضطلع بها مركز الملك سلمان للإغاثة تم -بفضل الله- توقيع عقد مشروع تنفيذ العيادات المتنقلة في مديرية وعلان وهي إحدى المناطق المحررة حديثًا من الميليشيات الحوثية، مبيناً أن هذه العيادات ستخدم النازحين في مديرية وعلان ومن حولها ممن هم بحاجة إلى عناية طبية.

وأفاد أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمة الرعاية الصحية التكاملية للمستفيدين، وتقديم خدمة علاج الإصابات والضماد، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات الطبية، وإنقاذ الحياة والمحافظة على استمرارها، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة بالمواقع المستهدفة، فضلاً عن تأمين الخدمات الصحية الطارئة.

من جهة أخرى أنهى المركز بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أعمال إعادة تأهيل وتجهيز مركز الإنزال السمكي في مديريتي ذباب والمخا بمحافظة تعز، وذلك ضمن أنشطة مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر تضرراً في اليمن.


آخر الأخبار