الاربعاء 25 نوفمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - الحكومة اليمنية تدعو لتحرك صارم ضد الحوثيين عقب رصد نقطة نفطية قرب صافر
الحكومة اليمنية تدعو لتحرك صارم ضد الحوثيين عقب رصد نقطة نفطية قرب صافر
الساعة 07:58 مساءً

دعا وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا (عبدالله الحضرمي) المجتمع الدولي الى الوقوف أمام استمرار تعنت ميليششيا الحوثي بعدم السماح للفرق الأممية بالوصول الى خزان صافر العائم للحؤول دون تسببه بكارثة بيئية على اليمن والمنطقة.

وشدد الحضرمي في تغريدة لها على "تويتر" تابعه "بوابتي" على ضرورة تحرك مجلس الأمن بصرامة وفرض عقوبات على القيادات الحوثية المتسببة في هذه العرقلة اللاأخلاقية قبل فوات الاوان وحدوث كارثة لا يحمد عقباها في ظل استمرار الحوثيين بمنع الفريق الاممي من الوصول الى خزان صافر على الرغم من دعوات الحكومة والمجتمع الدولي بسرعة صيانة الخزان العائم.



في السياق, أبلغت حكومة السعودية الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب «خزان صافر» الذي يحمل أكثر من 1.1 مليون برميل من النفط الخام .
وكانت السعودية حذرت في وقت سابق من اليوم الخميس, مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من أن «بقعة نفطية» شوهدت على مسافة 50 كيلومتراً إلى الغرب من خزان صافر العائم، تواجه خطر تسريب مليون و100 ألف برميل من الخام قبالة ساحل اليمن.

وقال عبد الله المعلمي السفير السعودي لدى الأمم المتحدة في رسالة إلى المجلس، إن خبراء لاحظوا أن أنبوباً متصلاً بالسفينة ربما انفصل عن الدعامات التي تثبته في القاع ويطفو الآن فوق سطح البحر.

وأضاف المعلمي في الرسالة أن الناقلة وصلت إلى حالة حرجة وأن الوضع تهديد خطير لكل الدول المطلة على البحر الأحمر، خاصة اليمن والسعودية، مضيفاً أن هذا الوضع الخطير يجب ألا يُترك دون معالجته.

ودعا مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الحوثيين إلى السماح بدخول فريق التقييم.


آخر الأخبار