الجمعة 4 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - نجاة رئيس "المجلس الأعلى للحراك الثوري" الجنوبي من اغتيال في عدن
نجاة رئيس "المجلس الأعلى للحراك الثوري" الجنوبي من اغتيال في عدن
الساعة 01:45 مساءً (متابعات)

تعرض فؤاد راشد رئيس ما يسمى ”المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب“، لمحاولة اغتيال استهدفته في كريتير بمدينة عدن.

وأصدر المجلس بياناً حول عملية الاغتيال قال فيه: ”نجا الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري صباح اليوم الخميس من محاولة اغتيال آثمة كادت تودي بحياته بمدينة كريتر بالعاصمة عدن“.



وأضاف البيان: ”لولا يقظة المرافق الشخصي الذي استشعر بالحركة غير الطبيعية للمسلحين وعددهم ثلاثة وفِي حالة غير طبيعية كانوا ينتظرون ويراقبون رئيس المجلس اثناء تناوله للافطار بمطعم شعبي بجوار جولة ميدان كريتر مستقلين دباب دايو لون ابيض بدون لوحة“.

وتابع البيان: ”ولولا مساعدة المواطنين اثناء تجمهرهم ما أدى الى إفلات رئيس المجلس من المحاولة واختفاءه السريع من المكان لكان نفذت العملية الخسيسة الاجرامية كما دبّر لها خاصة بعد ترجل احد المسلحين وشحن الالي الذي كان يحمله بيىده ووجهه لرئيس المجلس اثناء خروجه من المطعم“.

وأوضح المجلس أن ”هذه العملية اليوم سبقها قبل ثلاثة أيام اختراق الحساب الشخصي لصفحة الواتساب لرئيس المجلس الذي ظلت مهكرة لمدة تزيد عن سبع ساعات قبل استعادتها“.

وبحسب بيان المجلس: ”تكشف هذه العملية اليوم عن حالة انفلات أمني واسع بالعاصمة عدن لن ترهب الأحرار وتفت من عضدهم ولا مساعيهم الوطنية الجنوبية المخلصة تجاه قضيتهم وشعبهم“.


آخر الأخبار