الجمعة 4 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد مطاردة دامت أكثر من 17 عاماً .. بالفيديو الإعلان عن وفاة نائب صدام حسين الجنرال عزة الدوري ( سيرة ذاتية)
بعد مطاردة دامت أكثر من 17 عاماً .. بالفيديو الإعلان عن وفاة نائب صدام حسين الجنرال عزة الدوري ( سيرة ذاتية)
الساعة 01:29 مساءً (متابعات)

أعلن بيان لحزب "البعث العربي الاشتراكي"، فجر اليوم الإثنين، وفاة نائب الرئيس العراقي السابق، وعضو مجلس قيادة الثورة قبل الاحتلال الأميركي للعراق، عزة إبراهيم الدوري، عن عمر قارب الثمانين عاماً.

ووفقاً لبيان أصدره حزب "البعث" وأكدته مصادر مقربة منه، فإن الدوري توفي داخل العراق، وهو عكس ما كان يشاع عن وجوده في دول مجاورة للعراق وأخرى بعيدة عنه منذ سنوات طويلة.



وجاء في بيان الحزب: "على أرض العراق أرض الرباط والجهاد، ترجل اليوم من على صهوة جواده فارس البعث والمقاومة القائد المؤمن الهمام الرفيق عزة إبراهيم، وهو في أعلى قمم المجد والعطاء، ثابتاً صابراً محتسباً مؤمناً بمسيرة البعث وبحق أمته وشعبه بالحياة الحرة الكريمة"، بحسب ما جاء في البيان الذي طالب من أسماهم "الرفاق المناضلون بالعمل وفقاً لوصية الدوري والتمسك بمبادئ البعث وتقاليده التنظيمية".

وبوفاة الدوري (78 عاماً)، يكون قد رحل آخر رجال الحلقة الأكثر قرباً من الرئيس العراقي السابق صدام حسين بعد وفاة طارق عزيز وطه ياسين رمضان.

ورصدت واشنطن مكافئة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الدوري، بينما رصدت الحكومات العراقية المتعاقبة مكافئة مالية لم تحدّدها لمن يبلغ عن مكان تواجده، وأعلنت جهات عراقية عدة في أكثر من مرة قتل الدوري، كان آخرها عام 2015، حيث أظهرت صورة رجل سبعيني وقد تم إعدامه من قبل مليشيا "العصائب"، إلا أنه تبين فيما بعد عدم صحة ذلك، وأنه راعي أغنام يدعى شعلان البجاري. وبلغ مجموع إعلانات قتل الدوري واعتقاله أكثر من 15 بين عامي 2003 و2017.


آخر الأخبار