الاربعاء 25 نوفمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - انعقاد أولى جلسات الاستئناف للنظر في الحكم الابتدائي بحق قتلة الأغبري
انعقاد أولى جلسات الاستئناف للنظر في الحكم الابتدائي بحق قتلة الأغبري
الساعة 12:27 مساءً (متابعات)

تعقد الشعبة الجزائية في محكمة الاستئناف بأمانة العاصمة الخاضعة للحوثيين، غداً السبت، أولى جلساتها للنظر في الحكم الابتدائي الصادر بحق ستة متهمين بقتل الشاب العشريني عبد الله الأغبري.

وقالت مصادر مقربة من أسرة المجني عليه الأغبري، الذي قضى في واقعة التعذيب الوحشية نهاية أغسطس الماضي، إن أولى جلسات الاستئناف ستبدأ غدا السبت بطلب من محامي المتهمين.



وأضافت المصادر أن محامي أولياء الدم سيقدمون في هذه الجلسة استئنافا جزئيا بالحكم الابتدائي الذي قضى بإعدم خمسة متهمين قصاصا بالرصاص، مطالبين بالحق العام المتضمن التعزير أيضا، وصلبهم ثلاثة أيام وعلى أن يكون تنفيذ الحكم في ساحة عامة.

كما سيطلبون، وفق المصادر، برفع تعويض مبلغ التقاضي الذي حدده الحكم بـ400 ألف ريال يمني.

وكانت المحكمة الابتدائية بشرق الأمانة قد قضت، في 17 أكتوبر الجاري، بإعدام خمسة مدانين، قصاصا، وحبس المتهم السادس مدة عامين، في محاكمة مستعجلة من أربع جلسات، لاقت انتقادات شعبية واسعة لإغفالها الحق العام، فضلا عن عدم الإفصاح عن دوافع وأسباب هذه الجريمة.

الجدير بالذكر أن حادثة قتل الشاب عبد الله الأغبري، والتي هزت الرأي العام المحلي، تسببت في موجة احتجاجات شهدتها صنعاء ومدن عدة، مما دفع مليشيا الحوثيين لاعتقال العديد من النشطاء وتهديد آخرين خوفاً من خروج الأمر عن سيطرتهم.

 


آخر الأخبار