2018/11/01
الرمان يقلل من الالتهابات ويحمى من التهابات المفاصل
بوابتي/متابعات   الرمان من بين الفواكه الأكثر صحة بسبب المركبات النباتية التى يحتوى عليها، بخلاف أنواع الفاكهة الأخرى، ويعد الرمان أيضًا أحد أنواع الفاكهة التى تحتوى على الألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النشطة وفيتامين ج وك وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

وأظهرت الدراسات وفقًا للموقع الطبى "healthline" أنه قد يكون للرمان العديد من الفوائد للجسم، وربما يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، وفيما يلى 12 فائدة صحية للرمان:

فوائد الرمان للصحة 
1. الرمان يحتوى على مركبات نباتية ذات خصائص طبية
يحتوى الرمان على مركبات نباتية كما أنه يحتوى على ثلاثة أضعاف النشاط المضاد للأكسدة فى النبيذ الأحمر والشاى الأخضر، حمض البونيك الموجود فى زيت بذور الرمان أحد الأحماض الدهنية الرئيسية الموجودة به والتى تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.

2. الرمان يحتوى على مضادة للالتهابات
يعتبر الالتهاب المزمن من المحركات الرئيسية للعديد من الأمراض الخطيرة، ويشمل هذا أمراض القلب والسرطان والسكر من النوع 2 ومرض الزهايمر وحتى السمنة.

الرمان له خصائص مضادة للالتهابات قوية التى تقلل من النشاط الالتهابى خاصة فى الجهاز الهضمى، وكذلك فى سرطان الثدى وخلايا سرطان القولون.
3. الرمان يحارب سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا هو أشهر أنواع السرطانات انتشارًا بين الرجال، حيث أثبتت الدراسات أن مستخلص الرمان قد يبطئ تكاثر الخلايا السرطانية ويعمل حتى على موت الخلايا السرطانية.

لذلك توصى الأبحاث الطبية بأهمية شرب عصير الرمان الذى يمكن أن يكون مفيدًا فى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، ويحتمل أن يعوق نمو السرطان ويقلل من خطر الوفاة.


4. الرمان قد يحارب سرطان الثدي
مستخلص الرمان قد يثبط تكاثر خلايا سرطان الثدى بل حتى قتل بعض منها ولكن هناك حاجة إلى الدراسات البشرية.


5. الرمان يعمل على خفض ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم واحد من الأسباب الرئيسية للأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وقد تبين أن تناول عصير الرمان بانتظام لخفض مستويات ضغط الدم في أقل من أسبوعين.

6. قد يساعد الرمان فى التخلص من التهاب المفاصل
بالنظر إلى أن المركبات النباتية في الرمان أثبتت الدراسات أن له تأثيرات مضادة للالتهابات، وبالتالى يمكن أن تساعد في علاج التهاب المفاصل، بالإضافة إلى أن مستخلص الرمان يمكنه أن يزيل الإنزيمات المعروفة بأنها تسبب تلف المفاصل لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

7. عصير الرمان قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
مرض القلب هو السبب الأكثر شيوعًا للوفاة المبكرة في وبفضل مركبات الرمان مثل حمض البونيك والأحماض الدهنية الرئيسية في الرمان، قد يساعد فى الحماية من عدة خطوات في مرض القلب، لأنه يخفض نسبة الكولسترول السيئ فى الدم ويرفع النسب الجيدة منه.

8. مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية
يحتوي الرمان على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات والتي قد تكون مفيدة ضد أمراض اللثة الشائعة وعدوى الخميرة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news218362.html