2020/02/23
تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يقر بمقتل رئيسه

أقر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، اليوم الأحد، بمقتل زعيمه "قاسم الريمي" في غارة أمريكية نفذتها طائرة بدون طيار في اليمن.

ونعى التنظيم في تسجيل صوتي نشرته مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية للتنظيم، أبوهريرة قاسم الريمي، قائلاً إنه "قضى نحبه في قصف صليبي أمريكي بطائرة بدون طيار".

وأضاف البيان أنه "تم الاتفاق على اختيار الشيخ خالد باطرفي أميراً على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب خلفاً للأمير الريمي وقد تمت مبايعته على ذلك".

وأشار البيان إلى أنه "تم أخذ رأي أكبر قدر ممكن من شورى الجماعة وأعيانها" على اختيار القائد الجديد بالرغم من "اشتداد الحرب الصليبية ضد الجماعة وملاحقة طائرات العدو للمجاهدين وتداعي الأعداء من كل حدب وصوب".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من فبراير الجاري مقتل قاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خلال إحدى عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها القوات الأمريكية في اليمن.

وقال ترامب في بيان ”مارس تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تحت قيادة الريمي قدراً هائلاً من العنف ضد المدنيين في اليمن وسعى لتنفيذ والإيعاز بتنفيذ هجمات عديدة ضد الولايات المتحدة وقواتنا“.

وأضاف ”إن موته يُزيد القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم القاعدة العالمي ضعفا ويقربنا من القضاء على التهديدات التي تشكلها هذه الجماعات على أمننا القومي“.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news258365.html