2020/07/01
اضرار السشوار ونصائح لتجفيف الشعر دون حرارة

تجفيف الشعر بعد كل استحمام يعني بالضرورة تعرض الشعر للحرارة بشكل أكبر، وبالتالي تزايد احتمالات تساقطه وتكسره وجفافه، فهل من حل يضمن شعراً أنيقاً ومرتباً دون تعريضه للحرارة الدائمة التي تسبّب التلف؟

يعتبر تجفيف الشعر بشكل تلقائي دون تعريضه لحرارة المجفف وخصوصاً في الصيف فناً بحد ذاته، يتطلب منك تجربة الكثير من المنتجات والحيل لمعرفة ما يناسب شعرك ويخفف من هيشانه وتشعثه بعد الاستحمام.

ولتوفير الوقت جمعنا لك أبرز النصائح التي يقدمها خبراء تصفيف شعر المشاهير في هذا الخصوص، وفقاً لما ورد في مدونة Hudabeauty:

كوكتيل منتجات تجفيف الشعر
قد تبدو نصيحة غريبة، لكن وفقاً للخبراء فإن خلط المنتجات التي تساعد على إعطاء مظهر أنيق للشعر بعد الاستحمام دون الحاجة إلى تجفيفه قد يكون مفيداً جداً.
جربي خلط القليل من الجِل السائل لتثبيت الشعر مع كريم لمنع الهيشان .

تمشيط الشعر هو الخطوة الثانية

بعض النساء يقمن بتمشيط شعرهن أولاً ثم يضعن الكريم المرطب أو المثبت ويتركن الشعر ليجف تلقائياً.

هذه الطريقة لن تعطيك بالضرورة نتائج مثالية، إذ يتوجب عليكِ أولاً وضع الكريم ثم تمشيط الشعر لتضمني توزع الكريم بشكل متساوٍ على كامل شعرك وبالتالي تضمنين نتيجة نهائية رائعة.

ينصح الخبراء باستخدام فرشاة الشعر بدلاً من المشط العادي لأنها تدلك فروة الرأس من جهة، وتتغلغل في كامل شعرك متيحة توزيعاً أفضل للكريم من جهة أخرى.
لا تلمسي شعرك كثيراً
إذا كنت ممن يعبثن بشعرهن كثيراً قد لا تحصلين على التجفيف الطبيعي المثالي بعد الاستحمام.
إذا لم ترغبي باستخدام مجفف الشعر وأردت أن تتركي شعرك ليجف تلقائياً بعد وضع كريم مرطب، حاولي قدر المستطاع ألا تلمسي شعرك حتى يجف تماماً، سيخفف ذلك من تجعد الشعر بطريقة عشوائية ويساهم بإعطائك مظهراً أكثر أناقة وجاذبية.

جربي الحصول على تسريحات جديدة
استغلي فترة الصيف وأعطي شعرك استراحة من مجفف الشعر، واعتمدي تسريحات جديدة لا تتطلب تعريض شعرك للحرارة.

إليك أبرز تلك التسريحات والطرق المثالية لتطبيقها:

الشعر المموج باستخدام زيت التجفيف
قسمي شعرك إلى ستة أقسام بعد الاستحمام، واربطي كل قسم منها ثم قومي بلفه من الأعلى إلى الأسفل وثبتي نهايته باستخدام ملقط شعر.
بعد أن يجف شعرك على هذه الوضعية قومي بفكه وتمشيطه بوساطة أصابعك فقط، أو استخدمي مشطاً ذا أسنان عريضة.
وللحصول على مظهر مثالي من الممكن أن تضيفي قطرتين من أحد الزيوت المخصصة لتجفيف الشعر الذي يمنح شعرك الترطيب ويحافظ على ثبات تسريحتك طوال النهار.
رذاذ الملح للحصول على تمويجات مثالية
لا يستخدم رذاذ الملح للشعر الجاف فقط، إذ يمكن استخدامه على الشعر الرطب أيضاً بعد الاستحمام مباشرة.
ضعي كمية من رذاذ الملح على شعرك بعد الاستحمام، ثم ارفعي شعرك إلى الأعلى وقومي بربطه ثم لفيه على شكل كعكة وثبتيه بوساطة دبابيس الشعر واتركيه ليجف ثم قومي بفرده وتمشيطه بيدك.

الضفائر مع إضافة كريمة الترطيب

أغلبكن يستخدمن حيلة الضفائر للحصول على تمويجات الشعر دون استخدام الحرارة، لكن إذا أردتِ تطبيق هذه الحيلة بشكل مثالي قد ترغبين باستخدام شيء إضافي مثل كريمات الترطيب أو الرذاذ المثبت.

بعد الاستحمام مباشرة قومي بوضع القليل من الكريم المرطب ثم مشّطي شعرك، وقومي بتضفيره ضفيرتين أو أربع ضفائر واتركيه ليجف، ثم قومي بفرده ومشطيه بأصابعك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news268248.html