2020/07/12
برشلونة يفوز بصعوبة على بلد الوليد ويواصل ملاحقة ريال مدريد

مرر ليونيل ميسي الكرة الحاسمة رقم 20 في الموسم ليقود برشلونة للفوز 1-صفر خارج أرضه على ريال بلد الوليد ويواصل ملاحقة ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

 

وسجل التشيلي أرتورو فيدال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 بعدما أطلق تسديدة منخفضة من داخل المنطقة بعد تمريرة ميسي الذي أرسل 20 تمريرة حاسمة بالدوري هذا الموسم إلى جانب تسجيل 22 هدفا.

لكن برشلونة فشل في استغلال التقدم المبكر واضطر إلى التراجع في الشوط الثاني بينما اقترب بلد الوليد من إدراك التعادل في مناسبتين لولا تألق الحارس مارك-أندريه تير شتيجن.

وأصبح رصيد برشلونة صاحب المركز الثاني 79 نقطة من 36 مباراة وبفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر الذي سيستعيد فارق النقاط الأربع إذا فاز على غرناطة يوم الاثنين.

وإذا فاز ريال مدريد على غرناطة ثم تفوق على فياريال يوم الخميس سيتوج بلقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2017.

ويأتي بلد الوليد في المقابل في المركز 14 وله 39 نقطة وبفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط.

وقال فيدال صاحب هدف الانتصار ”كانت مباراة صعبة أمام فريق يعرف كيف يلعب بشكل رائع وفعل ذلك اليوم. الطقس الحار جعل الأمور أصعب علينا لكني سعيد بأننا حققنا الفوز“.

وأضاف ”كنا نعرف أنه يجب العمل بجدية شديدة وأنه لن يكون بوسعنا الحفاظ على نفس إيقاعنا. نعرف أننا نحتاج إلى التحسن لكننا أبقينا أنفسنا في السباق على اللقب وهذا الشيء المهم“.

وكاد التركي أنيس أونال لاعب بلد الوليد أن يسجل لكن الحارس تير شتيجن أبعد المحاولة بصعوبة قبل أن يهدر كيكي بيريز فرصة لإدراك التعادل بعد بداية قوية لأصحاب الأرض عقب الاستراحة.

وتألق تير شتيجن مرة أخرى في الوقت بدل الضائع وأنقذ تسديدة ساندرو راميريز مهاجم برشلونة السابق قبل أن يخرج حامل اللقب فائزا بشق الأنفس.

وجاء فوز برشلونة بصعوبة بعد التفوق على إسبانيول يوم الأربعاء الماضي بطريقة مشابهة وبدا وكأن الفوز الكبير 4-1 على فياريال الأسبوع الماضي هو الأمر غير المعتاد في أداء فريق المدرب كيكي سيتين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news268918.html