2020/10/21
آل جابر يبحث مع أمين مجلس التعاون جهود دعم الشرعية في اليمن

التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم، مع السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات التي تشهدها اليمن وجهود مجلس التعاون المبذولة لدعم الشرعية اليمنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والإغاثية والإنسانية للوصول إلى الحل السياسي وفق تلك المرجعيات.

وأكد الحجرف، الموقف الثابت لمجلس التعاون لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن وفق تلك المرجعيات، وما تقدمه من دعم إغاثي وإنساني من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والدعم التنموي من خلال المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لمساعدة أبناء الشعب اليمني.

ومن جانبه .. أعرب السفير آل جابر عن تقديره للجهود التي تبذلها الأمانة العامة التي تؤكد حرص مجلس التعاون على التوصل إلى الحل السياسي المنشود الذي يحفظ لليمن وحدته وأمنه وسيادته واستقراره، وينهي الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اليمني، مؤكداً استمرار المملكة في تقديم أوجه الدعم السياسي والتنموي والإغاثي للشعب اليمني .

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news275171.html