الثلاثاء, سبتمبر 25, 2018
أخبار بوابتي

رئيس دولة عربية يطلب من محمد بن سلمان “تدخلا عاجلا”

0views

 

أجرى رئيس دولة عربية، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، طلب خلاله تدخل المملكة العاجل.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد أجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء أمس السبت، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، طلب خلاله منه تدخل المملكة العاجل لحماية مدينة القدس.

فيما ذكرت وكالة “وفا” الرسمية الفلسطينية، أن عباس أطلع بن سلمان، في إطار المكالمة، على “صورة ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر، وما هو المطلوب من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

وأوضحت الوكالة، أن الرئيس الفلسطيني “طلب بتدخل المملكة العربية السعودية العاجل لما لها من مكانة على المستويين العربي والدولي، من أجل حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشدداً على أن أنباء قرب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل سيقضي على عملية السلام”.

بدوره، أكد محمد بن سلمان، حسب “واس”، أن “هذا الموضوع يحظى بأولوية خاصة لدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولديه شخصيا، ولدى المملكة العربية السعودية”، معرباً عن تهنئته لفخامته على الثقة التي أولاها إياه الشعب الفلسطيني الشقيق لقيادة مسيرته وتحقيق آماله وطموحاته في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني”.

وكانت مصادر أمريكية مسؤولة قد ذكرت، لوكالتي “رويترز” و”أسوشيتد برس”، الجمعة الماضية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم الإعلان رسميا يوم الأربعاء المقبل عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

Leave a Response