انسحاب الحوثيين من “الشقيراء” غرب تعز

297

قُتل 15 عنصرا من ميليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم السبت، أثناء فرارهم من الوازعية غربي تعز في غارات للتحالف العربي.

وأعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم، تحرير بلدية “الشقيراء” مركز مديرية الوازعية، غرب محافظة تغز، ومواصلتها التقدم في القرى والمناطق المجاورة.

وجاءت استعادة القوات الحكومية للبلدية وأغلب مناطق مديرية الوازعية، عقب انسحاب المسلحين الحوثيين، بعد أن خاض الطرفان معارك عنيفة خلال الأيام الماضية، وفقًا لما أورده المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وانسحب الحوثيون بعد تفجير الأسلحة الثقيلة في جبل القرف بعزلة الظريفة وجبل الصفي بالبوكرة، وسط المديرية، فيما سلّم عدد من المسلحين أنفسهم لقوات الحكومة الشرعية في منطقة الغيل.

وكانت قوات الجيش اليمني قد أعلنت، اليوم، استعادة جبال كهبوب ‏الاستراتيجية، المطلة على مضيق باب المندب جنوب غرب ‏محافظة تعز، عقب مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي ‏المدعومة من إيران.‏

وأوضح مصدر عسكري أنّ قوات الجيش فرضت سيطرتها على ‏جبال “الحجيجة” المطلة على مضيق باب المندب بعد ‏مواجهات عنيفة استمرّت لساعات أفضت في مجملها إلى ‏السيطرة على السلاسل الجبلية الاستراتيجية، وفقًا لما نقله الموقع الإلكتروني الرسمي ‏لوزارة الدفاع اليمنية.

يشار إلى أنّ قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودة بقوات ‏التحالف العربي بقيادة المملكة، فرضت سيطرتها على آخر المناطق التي كانت ‏تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية ‏غرب تعز، وذلك باستعادتها قرية “العقمة”، ‏وهي آخر منطقة تسيطر عليها الميليشيا في مديرية موزع ‏والمحاذية لمديرية الوازعية، وسط انهيار واسع في صفوف ‏الانقلابيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.