أخبار اليمن

الرئيس “هادي” يعين قائداً للشرطة العسكرية وغارات للتحالف غرب تعز

أصدر فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية ،امس الأحد، قراراً بتعيين قائد لقوات الشرطة العسكرية ولفرعها في مدينة عدن جنوبي البلاد، فيما واصلت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، غاراتها الجوية بالتزامن مع مواجهات بمناطق متفرقة في البلاد.
وأفادت وكالة الأنباء بنسختها التابعة للشرعية، أن الرئيس هادي أصدر الأحد، القرار رقم 97 لسنة 2018، وقضى بتعيين اللواء الركن ناصر علي ناصر النوبة قائداً لقوات الشرطة العسكرية العامة و قائداً لقوات الشرطة العسكرية فرع عدن.

ويعد النوبة من قيادات الحراك الجنوبي البارزة، الموالية للرئيس ، وشغل قبل تعيينه في الشرطة العسكرية، منصب قائد لمحور عتق، الذي يضم محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وجاء تعيين قائد جديد للشرطة العسكرية، بعد أيام من وفاة القائد السابق، اللواء أحمد الحدي، إثر تدهور حالته الصحية، أثناء خضوعه للعلاج في العاصمة المصرية القاهرة.

في غضون ذلك، واصلت مقاتلات التحالف غاراتها الجوية ضد أهداف مفترضة لجماعة (الحوثيين)، ونفذت أربع غارات في مديرية موزع، غرب محافظة تعز، كما نفذت غارة، في معسكر الاستقبال، شمالي العاصمة صنعاء.

وتشهد مناطق متفرقة في الساحل الغربي لليمن، مواجهات بوتيرة متقطعة بين قوات الشرعية وأخرى مدعومة من التحالف، وبين الحوثيين، مع إعلان الأولى توجهها للتقدم نحو الحديدة.

في المناطق الحدودية، قال الحوثيون إنهم قصفوا بالأسلحة الصاروخية والمدفعية مواقع للجيش السعودي في الغازيو، وفلل الشيخ، بمنطقة جازان، وموقع السديس، بمنطقة نجران، فيما كان التحالف نفذ أمس، أربع غارات ضد أهداف مفترضة للجماعة بمديرية باقم، ولم ترد على الفور، معلومات حول آثار الضربات.

المصدر:العربي الجديد