الخميس 18 يوليو 2019
الرئيسية - بوابتي الرياضي - اليمن في المستوى الرابع بتصفيات كأسي العالم وآسيا
اليمن في المستوى الرابع بتصفيات كأسي العالم وآسيا
الساعة 09:07 مساءً (متابعات )

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الـ 17 من يوليو القادم موعداً لسحب قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة المنتخب اليمني.

حيث سيتم توزيع المنتخبات الاسيوية الى عدة مجموعات تخوض كل مجموعة تصفياتها ذهابا وايابا على حدة.



واعتمد الاسيوي توزيع المنتخبات على خمسة مستويات بالاعتماد على التصنيف الدولي الصادر بتاريخ 14 يونيو، حيث اختير اليمن ضمن المستوى الرابع مع منتخبات تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا.

فيما ضم المستوى الأول منتخبات السعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والإمارات والصين, والمستوى الثاني منتخبات العراق، أوزبكستان، سوريا، عمان، لبنان، قرغيزستان، فيتنام، الأردن وفي المستوى الثالث منتخبات فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه، الفلبين، وفي المستوى الخامس منتخبات إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلادش، منغوليا، غوام، ماكاو أو سريلانكا.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 منتخباً) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 , وفي المقابل فإن المنتخبات الـ24 التالية تنتقل للمنافسة إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستقام في الصين.


آخر الأخبار