الجمعة 18 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - تكريم وإحتفاء غير مسبوق لفنان الوطن ايوب طارش
تكريم وإحتفاء غير مسبوق لفنان الوطن ايوب طارش
الساعة 11:12 مساءً (متابعات/ خاصة)

احتفت قناة بلقيس ومؤسسة توكل كرمان مساء اليوم السبت، بالفنان اليمني الكبير أيوب طارش عبسي.

وقال بيان صحفي صادر عن المؤسسة والقناة، إن الحفل الذي أقيم في مدينة إسطنبول، يأتي عرفانًا بالدور الاستثنائي في العمل الوطني والابداعي الذي مثله الفنان أيوب طارش عبسي خلال مسيرته الفنية.



 

واشتمل حفل التكريم، على كلمات وفقرات فنية متنوعة، فيما ختم الحفل بتكريم قناة بلقيس ومؤسسة توكل كرمان الدولية للفنان أيوب طارش وسط حضور كبير من محبيه.

 

وقالت توكل كرمان في كلمتها بالاحتفالية الكبيرة التي أقيمت بإسطنبول: إن أيوب طارش ليس مجرد فنان عابر والسلام، لقد كان وما يزال حالة نادرة في حياة شعبنا ومجتمعنا اليمني كله، كحالة استثنائية أفرزتها اليمن في لحظة تاريخية مهمة.

 

وأشارت كرمان، إلى الدور النضالي الذي خاضه عدد من الفنانين اليمنيين من جيل سبعينات وثمانيات القرن الماضي بعد ثورة سبتمبر الخالدة واكتوبر المجيدة، ويتقدمهم أيوب، لقد كان صوتنا الذي يذكرنا بأننا شعب لا يموت، وبيمنٍ يأبى الانكسار أمام الضيم والظلم والظلام.

 

وأضافت كرمان، لعلنا بهذا الاحتفاء البسيط، نستدرك في أيام الشتات شيئًا مما لم يحدث أيام الاستقرار، فنقول كلمة في زمن الحرب، لم تقل من قبل في أزمنة السلام.

 

والفنان طارش، يبلغ من العمر 77 عامًا، حيث يعود ميلاده إلى أربعينات القرن الماضي، وعاصر ثورة سبتمبر الخالدة وثورة أكتوبر المجيدة

فغنى لهما، ولحن أغاني عديدة للشاعر الكبير عبدالله عبدالوهاب نعمان، كما أنه غنى للوحدة اليمنية قبل قيامها واحتفى بها بعدد من أغانيه بعد قيامها أيضًا. وله تواشيح صوفية وترنيمات غاية في الجمال والإبداع.


آخر الأخبار