السبت 8 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - معين عبدالملك يكشف ما وراء أزمة المشتقات النفطية في مناطق الحوثي
معين عبدالملك يكشف ما وراء أزمة المشتقات النفطية في مناطق الحوثي
الساعة 12:07 صباحاً (متابعات)

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، إن مليشيا الحوثي تفتعل أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها بهدف التنصل عن تطبيق الآلية المتفق عليها برعاية أممية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس ، أن مليشيا الحوثي تحاول العودة إلى تهريب الوقود الإيراني واستخدام العائدات لاستمرار تمويل حربها العبثية ضد الشعب اليمني، بغرض تحقيق مكاسب سياسية.



وشدد عبدالملك على ضرورة اتخاذ موقف واضح تجاه استخدام الحوثيين للمواطنين والمتاجرة بمعاناتهم كذريعة للتنصل عن الآلية المتفق عليها وتسخير عائدات ضرائب النفط لصرف رواتب موظفي الدولة، لافتا إلى عدم قبول إسقاط الآليات التي رعتها الأمم المتحدة وأهمية أن يكون هناك رد واضح وقوي من المبعوث الأممي.

وأكد أن الحكومة لازالت تحاول تحييد الملف الاقتصادي بكل الطرق، لكن كل محاولاتها قوبلت برفض وتعنت الميليشيات الحوثية، ومن بينها منع تداول العملة الوطنية وعرقلة صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل بكل جهدها رغم التحديات والظروف الاستثنائية على الحفاظ على تماسك الاقتصاد الوطني والعملة، بما يمنع الانهيار الشامل الذي سيكون تبعاته خطيرة وكارثية على جميع أبناء الشعب اليمني دون استثناء.

 


آخر الأخبار